خلية الدم الحمراء
هي المسؤله عن حمل الاكسجين في الدم حيث يحمل الاكسجين في الدم عن طريق الهيموغلوبين
الذي تخزنه في خلاياها وكلما كان سطحها اكبر كانت كميه الاكسجين التي تنقلها اكبر # تستطيع حمل 300 مليون جزئي هيموغلوبين نتيجه لشكلها كما تستطيع المرور خلال اضيق الاوعيه بسبب مرونتن فقد خلقت خصيصا لتناسب هذه الخواص فسبحان الذى خلقها وهو على كل شئ قدير
هي المسؤله عن حمل الاكسجين في الدم حيث يحمل الاكسجين في الدم عن طريق الهيموغلوبين
